أبعد من الأبعاد

هذه طريقة فعالة لتركيز الطاقة في منطقة الهارا... أي في صلة الأرحام تحت السرة بقليل...
وهي ترتكز على بعض الحركات الصوفية من أجل زيادة الوعي والتكامل في الإنسان.. ولأنها صوفية، ستكون تقنية حرة وغير جدّية... لدرجة أنه بإمكانك أن تبتسم وأنت تقوم بها....

يدوم هذا التأمل لمدة ساعة على ثلاث مراحل. خلال أول مرحلتين تبقى العينان مفتوحتين لكن دون أن تركّز على أي شيء... وخلال المرحلة الثالثة نغلق العينين.
والموسيقى الموضوعة خصيصاً لهذا التأمل تبدأ بالتسارع تدريجياً كقوة متصاعدة تطير بك إلى سابع سماء...
 

المرحلة الأولى: حركات صوفية 30 دقيقة         اضغط هنا لسماع الموسيقى (لتحميل الموسيقى اضغط بالزر اليمين ثم حفظ الهدف باسم...)
رقصة مستمرة من ستة حركات... ابدأ وعيناك مفتوحتين، قف في مكان ما واضعاً يدك اليسرى على قلبك، ويدك اليمنى على منطقة الهارا... قف بسكون لبضعة دقائق مصغياً للموسيقى فحسب... متمركزاً أكثر في ذاتك...
هذه المرحلة تبدأ ببطء وتبني ذاتها وطاقتها تدريجياً...
إذا كنتَ تقوم بالتأمل مع الآخرين، قد تخرج من التناغم معهم فتظن أنك قد قمتَ بخطأ ما... عندما يحدث هذا، توقف، انظر أين أصبح الآخرون وفي أي حركة، وارجع بعدها إلى نفس التنسيق والتوقيت الذي تسير به المجموعة.

عندما يقرع الجرس (ضمن الموسيقى) ابدأ بالحركات المذكورة بعد قليل.... اجعل الحركات تصدر دوماً من المركز المركزي... من الهارا، مستخدماً الموسيقى لتتناغم وتبقى على نفس الإيقاع الصحيح.... دَعْ الحوض والعينين يواجهان الجهة التي تشير إليها يدك وهي تتحرك... واجعل حركاتك رشيقة ومتواصلة متصلة.... وعندما تسمع الصوت "شو" ضمن الشريط، أصدر نفس الصوت عالياً من الحلق بالتناغم مع نفس الصوت المسموع.....
كرر هذه الحركات الستة باستمرار لمدة 30 دقيقة.

تتالي الحركات:
1) اجعل يديك تلامسان بعضهما من الخارج وهما تشيران إلى الهارا... خذ نفساً من الأنف، وخلاله ارفع يديك إلى قلبك واملأهما بالحب.... إزفر الهواء مصدراً صوت "شو" من الحلق مرسلاً الحب إلى العالم بكامله... في نفس الوقت، حرّك ذراعك الأيمن (الأصابع ممدودة، وراحة اليد للأسفل) وقدمك اليمنى معاً للأمام، وأرجع اليد اليسرى إلى الهارا في الأسفل... ثم ارجع إلى الوضعية الأصلية واضعاً كلتا يديك على الهارا.
2) كرر هذه الحركة مع الذراع والقدم اليسرى... ثم ارجع إلى الوضعية الأصلية واضعاً كلتا يديك على الهارا.
3) كرر الحركة مع الذراع والقدم اليمنى، مع تدوير جسمك إلى الجهة اليمنى... ثم ارجع إلى الوضعية الأصلية ذاتها.
4) كرر الحركة مع الذراع والقدم اليسرى، مع تدوير جسمك إلى الجهة اليسرى... ثم ارجع إلى الوضعية الأصلية ذاتها.
5) كرر الحركة مع الذراع والقدم اليمنى، مع تدوير جسمك مباشرة إلى الخلف من الجهة اليمنى... ثم ارجع إلى الوضعية الأصلية ذاتها.
6) كرر الحركة مع الذراع والقدم اليسرى، مع تدوير جسمك مباشرة إلى الخلف من الجهة اليسرى... ثم ارجع إلى الوضعية الأصلية ذاتها.
تنتهي هذه المرحلة مع انتهاء الموسيقى... وتبدأ المرحلة التالية مع سماع مقطع موسيقي جديد.
 

 

لمرحلة الثانية: الدوران 15 دقيقة         اضغط هنا لسماع الموسيقى (لتحميل الموسيقى اضغط بالزر اليمين ثم حفظ الهدف باسم...)
ابدأ بوضع الإصبع الكبير من القدم اليمنى فوق الإصبع الكبير المقابل من القدم اليسرى.
اطوي ذراعيك متصالبين فوق الصدر معانقاً نفسك، بحيث تضع راحتي كفيك على كتفيك... واشعر بمحبتك لذاتك...
عندما تبدأ الموسيقى، انحني بتواضع وخشوع وامتنان للوجود والموجود لأنه وضعك في هذا التأمل لاختبار الأسرار...
عندما يتغير ضرب الإيقاع ابدأ بالدوران إلى اليمين أو اليسار بالاتجاه الذي تجده مناسباً لك...
إذا درتَ إلى اليمين، ضع القدم اليمنى والذراع الأيمن في الجهة اليمنى، والذراع اليسرى إلى الجهة المعاكسة... وعندما تبدأ بالدوران، يمكنك أن تغير وضعية يديك إلى أي وضعية ترتاح فيها...
إذا لم تمارس هذا الدوران من قبل، ابدأ بالدوران ببطء شديد... وحالما يتأقلم فكرك وجسمك مع الحركات سيبدأ جسمك تلقائياً بزيادة السرعة... لا تفرض على نفسك أن تسرع من البداية... وإذا شعرتَ بالدوار أو بانضغاط نفسي، بإمكانك أن تقف أو تجلس على الأرض.... ولإنهاء مرحلة الدوران، خفف سرعتك حتى تتوقف، واطوي ذراعيك فوق الصدر والقلب مثلما بدأت...
 

المرحلة الثالثة: الصمت 15 دقيقة         اضغط هنا اضغط هنا  لسماع الموسيقى (لتحميل الموسيقى اضغط بالزر اليمين ثم حفظ الهدف باسم...)
انبطح على الأرض مغمضاً عينيك... مُباعداً بين رجليك قليلاً دون طيّهما، لكي تسمح للطاقة التي جمعتها بالتدفق خلالك... وهنا لا داعي لعمل أي شيء ما عدا أن تكون مع ذاتك.... إذا لم تكن مرتاحاً بالنوم على بطنك، ممكن أن تستلقي على ظهرك.... وسيقرع الجرس معلناً نهاية هذا التأمل.

المقال السابق المقال التالي

 
 

لمتابعة مقطع عن هذا التأمل اضغط على زر البداية...